المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المملكة العربية السعودية تنضم إلى مؤشر فوتسي للسند


ابن الصحراء
10-03-2021, 04:19 PM
>>>><<<<

المملكة العربية السعودية تنضم إلى مؤشر فوتسي للسندات
الحكومية في الأسواق الناشئة


الرياض، 1 أكتوبر 2021م: تعلن تداول السعودية عن قرار مجموعة "فوتسي راسل" (FTSE Russell)، المزود العالمي للمؤشرات، بضم المملكة العربية السعودية إلى مؤشر فوتسي للسندات الحكومية في الأسواق الناشئة ابتداءً من أبريل 2022.

ومن المتوقع انضمام 42 صكاً حكومياً والتي تشكل نسبة 2.75% من مؤشر فوتسي للسندات الحكومية في الأسواق الناشئة على أساس القيمة السوقية المرجحة.

والجدير بالذكر أن انضمام المملكة في مؤشر فوتسي للسندات الحكومية في الأسواق الناشئة (FTSE EMGBI)، يعد أول انضمام لأدوات الدخل الثابت المقومة بالريال السعودي في مؤشر عالمي، كما يمثل علامة فارقة في مساعي تطوير السوق المالية السعودية. ويعرف بأن مؤشر فوتسي للسندات الحكومية في الأسواق الناشئة يقيس أداء السندات الحكومية المقومة بالعملة المحلية لأكثر من 16 دولة، وذلك يتيح معياراً واسع النطاق؛ مما يساعد في تمكين مديري المحافظ العالمية بمقارنة أداء الاستثمارات في أسواق الدين السيادية.

وأوضح المدير التنفيذي لتداول السعودية الأستاذ محمد الرميح قائلاً: "تستمر السوق المالية السعودية في النمو بوتيرة سريعة، وتظهر أهمية التحسينات التي قامت بها تداول السعودية في انضمام المملكة إلى مؤشر فوتسي للسندات الحكومية في الأسواق الناشئة، حيث يعد إنجازاً بارزاً سيساهم في الارتقاء بمستوى السوق المالية السعودية عالمياً".

شهدت سوق أدوات الدين السعودية زيادة ملحوظة في عدد المستثمرين المحليين والدوليين منذ بدء إدراج وتداول أدوات الدين الحكومية السعودية في شهر أبريل لعام 2018م. كما بلغت القيمة الاسمية المتداولة لأدوات الدين الحكومية السعودية المدرجة أكثر من 3.3 مليار ريال سعودي في شهر أغسطس لعام 2021م، وتضم السوق حالياً أكثر من 70 أداة دين حكومية مدرجة، بينما بلغت قيمة الإصدارات الإجمالية أكثر من 452 مليار ريال سعودي.

-انتهى-


----------------------------