المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسرب المياه من العادم - الأسباب والمخاطر


الفني
09-29-2021, 08:52 PM
تسرب المياه من العادم - الأسباب والمخاطر


https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn%3AANd9GcTagZ_zXAFSGUahyIYfumXWmo2nBUg Jak0ACA&usqp=CAU
إذا لاحظت أن الماء يتساقط من حين لآخر من ماسورة العادم ، فمن المحتمل ألا يكون هناك ما يدعو للقلق. تتشكل المياه أثناء عملية الاحتراق الداخلي لمحركك ، وعادة ما يتم طردها على شكل بخار مع باقي غاز العادم. إذا كنت ترى كميات صغيرة من الماء تتساقط من كاتم الصوت ونظام العادم ، فمن المحتمل أن محركك لم يكن ساخنًا بما يكفي لتبخير كل الماء إلى غاز خلال آخر حملة لك.

عادة ما يحدث هذا فقط في الأيام الباردة بشكل خاص ، حيث تتسبب درجات الحرارة الخارجية في تكثيف بخار الماء مرة أخرى إلى سائل قبل دخوله عبر نظام العادم. قد تلاحظ أيضًا كمية صغيرة من الماء تتساقط من كاتم الصوت أو مواسير العادم إذا كنت تقود سيارة قصيرة في سيارتك - تستغرق المحركات المزودة بأنظمة عادم كاتم الصوت حوالي 15 دقيقة للوصول إلى درجة حرارة التشغيل الصحيحة ، بينما تستغرق تركيبات عادم كاتم الصوت المزدوجة إلى ثلاثين دقيقة. الرحلات الأقصر تعني أن الماء الذي يتشكل أثناء احتراق الوقود ليس لديه فرصة للتبخر بالكامل في عملية العادم ، وسوف تتسرب كميات صغيرة كسائل من أنبوب العادم أو كاتم الصوت.

في حين أنه من المتوقع وجود الماء في بعض الأحيان في ظل الظروف المذكورة أعلاه ، إذا كانت موجودة باستمرار ، فسوف ترى انخفاضًا في عمر كاتم الصوت ونظام العادم. على الرغم من أن المركبات الحديثة غالبًا ما تتميز بمكونات محرك معرضة للماء من الفولاذ المقاوم للصدأ المقاوم للصدأ ، إلا أن الماء سيجذب العديد من المركبات المسببة للتآكل ويحبسها في الوقود - بمرور الوقت سيؤدي ذلك إلى التخلص من سلامة كاتم الصوت ونظام العادم وتقليل فترة الحياة.

إذا كنت تلاحظ وجودًا ثابتًا للمياه (غالبًا ما تكون كميات أكبر مما هو متوقع في السيناريوهات المذكورة أعلاه) في أنبوب العادم أو كاتم الصوت ، ولا تأخذ الكثير من الرحلات القصيرة ، فقد يكون ذلك أحد أعراض مشكلة خطيرة مع أحد مكونات المحرك.


---------------------

سلوان
10-01-2021, 06:01 PM
http://i2.glitter-graphics.org/pub/1291/1291692rqay5zhfgr.gif
جزاك الله خير الجزاء
وشكراً لطرحك الهادف وإختيارك القيّم
رزقك المــــــــولى الجنـــــــــــــة ونعيمـــــها
وجعلــــــ ما كُتِبَ في مــــــوازين حســــــــــناتك
ورفع الله قدرك في الدنيــا والآخــــرة
وأجـــــــــزل لك العطـــاء
http://i2.glitter-graphics.org/pub/1291/1291692rqay5zhfgr.gif

بنت الصحراء
10-01-2021, 08:10 PM
بحق راقت لي سطورك الجميلة
كل الشكر لاناملك
تقبل تواضع مروري
تحياتي

الفني
10-01-2021, 08:23 PM
سرني حضوركم في صفحتي اشكركم على إطرائكم
فرائحة حضوركم البهيه طغت على المكان
مني لـكم تحية ود
كل الشكرمودتي