المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعاء المطر مستجاب أفضل الادعية


الفني
09-11-2021, 06:45 PM
>>>><<<<


دعاء المطر مستجاب أفضل الادعية وقت نزول المطر نزول المطر رزق من عند الله، هو وحده -سبحانه وتعالى- القادر على إنزاله ووحده الذي يقدر أن يمنعه، كما جاء في الآية الكريمة.. (وَأَنزَلْنَا مِنَ ظ±لسَّمَاظ“ءِ مَاظ“ءًغ¢ بِقَدَرٍغ¢ فَأَسْكَنَّظ°هُ فِى ظ±لْأَرْضِ غ– وَإِنَّا عَلَىظ° ذَهَابٍ بِهِغ¦ لَقَظ°دِرُونَ) .

â—ڈ اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به” دعاء المطر
اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.

م€‹عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال: «اللهم صيِّبًا نافعًا»؛ (رواه البخاري)، وفي رواية عند النسائي: «اللهم اجعله صيبًا نافعًا»، وفي رواية عند ابن ماجه: «اللهم سيبًا نافعًا»، وفي رواية عند أحمد وأبي داود: «اللهم صيبًا هنيئًا»، وفي رواية عند أحمد وابن ماجه: «اللهم اجعله طيبًا هنيئًا».

دعاء نزول المطر

ما هو دعاء نزول المطر ؟ ذلك السؤال الذي يطرحه عدد من الناس! رغبةً منهم في التعرف على صيغة هذا الدعاء وسبب قوله في وقت الأمطار؟خاصة أنه قد ثبت في السنة النبوية أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يدعو ببعض الأدعية في وقت نزول المطر! وكان الهدف الأول من هذه الأدعية هو أن تحمل هذه الأمطار الخير، وأن تكون ذات نفع للعباد وألا يضروا بها.

م€‹الدعاء إذا زاد المطر “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك. ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وأعوذ بك من شر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.

م€‹اللهم اسق عبادك، وبهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت، اللهم إنّي أسألك خير ما أرسلت به. وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به.. ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به


---------------------------------


.

سلوان
09-26-2021, 08:48 AM
https://2img.net/h/i452.photobucket.com/albums/qq243/sayedmido6/2.gif

راع المهرة
09-27-2021, 08:08 PM
كل الشكر لك على الإضافة الرائعة والجميلة
سلمت يداك وذائقتك
دمت بخير

الفني
10-01-2021, 08:27 PM
سرني حضوركم في صفحتي اشكركم على إطرائكم
فرائحة حضوركم البهيه طغت على المكان
مني لـكم تحية ود
كل الشكرمودتي