المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات مفيدة جدا


الفني
07-08-2021, 01:55 PM
=================
معلومات مفيدة جدا



هل تعلم، أن الكثيرين يقولون عن الجمل أنه سفينه الصحراء لأنه يحمل مالا يتحمله إنسان أو حيوان آخر، لكنه لا ينسى من أساء إليه وظلمة فيظل محفورًا داخل ذاكرة الجمل لذلك لابد إن نحسن معاملته.
هل تعلم، حينما شنت الحملة الفرنسية اعتداءاتها على الكثير من الدول فإنها دخلت المكسيك أيضًا وظلت بها خمس سنوات متواصلة.
هل تعلم، أن الكثير من العلماء الذين قاموا بعمل الكثير من الأبحاث على أشعة الليزر فتبين لهم أن أشعة الليزر أقوى من أي أشعة، كما أنها أقوى من أشعة الشمس نفسها بأكثر من أربع أضعاف.
هل تعلم، أن يوجد لغة شبيهة تمامًا باللغة العربية لكنها لا تضاهيها في جمال وثقل معانيها لكنها متأثرة كثيرة بها وهذه اللغة هي اللغة المالطية.
هل تعلم، أن يوجد الكثير من البحار ليس لها شواطيء مثلها مثل باقي الشواطئ لأنها توجد داخل المحيطات و تحاط بكل الاتجاهات بالمياه ومن أمثلة تلك البحار، بحر ساراغاسو.
هل تعلم، أن الفراعنة القدماء كانوا يقومون ببناء الكثير من الأعمدة التي دامت إلى يومنا هذا، لكنهم كانوا يطلقون عليها في بداية الأمر المسلة. شاهد أيضاً: معلومات
هل تعلم عن الإنسان هل تعلم معلومات غريبة :-
هل تعلم بأن أكد الكثير من العلماء أن الطماطم هي نوع من أنواع الفاكهة وليس من أنواع الخضراوات، وأن الموز هو نوع من أنواع الأعشاب ليس الفواكه.
هل تعلم، أن متوسط الوقت الذي يستهلكه الإنسان في حياته الكاملة من النوم، بأن الإنسان يقضي من حياته خمس وعشرون سنة في النوم، وهذه حقيقة علمية تم الكشف عنها.
هل تعلم، أن بإمكان الدجاجة إن تقوم ببيض أكثر من مائتين وخمسين بيضة في السنة.
هل تعلم، إن البنزين الذي يتم أستخدامه بالطائرة ليوم أو يومين من الطيران يمكننا استخدام سيارة واحدة ما يقارب من أربع سنوات، تجوال مستمر دون توقف.
هل تعلم، أن الإنسان الطبيعي يقوم بتناول أكثر من مائة طن من الطعام خلال أيام عمرة.
هل تعلم، بأن النقود التي تحملها طوال الوقت وتقوم بشراء الكثير من احتياجاتك اليومية بها، أنها تصنع من القطن ولا يتم صناعتها من الورق.
هل تعلم أن، عندما يكبر الإنسان العمر يكبر جميع أعضاء جسمه معه، فهذا هو الطبيعي الذي يعلمه الكثير، لكن مالا يعلمه الكثير أن العين لا تنمو فإن حجمها الآن هو حجمها التي ولت به.
هل تعلم، أن النعامة لها عين ودماغ وهذا ما يعلمه الكثير، لكن هل تعلم أن الحجم الطبيعي عين النعامة اكبر من الحجم لدماغها.
هل تعلم، إن إذا تعرضت النملة لتناول طعام مسمم أو تعرض إلي مبيد حشري سام فان جميع النمل يموت مسقطا على الجنب اليمين دائماً. معلومات عامة مفيدة للإنسان :- هناك من خلال بحثنا عن
هل تعلم معلومات مفيدة وجديدة أن هناك المزيد عن معلومات عامة مفيدة للإنسان منها: الزوار شاهدو أيضًا: طريقة تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين من الصفر معلومات علمية مفيدة للأطفال ثقف نفسك معلومات عامة مفيدة جداً
هل تعلم، ماهي أول جريدة مصرية صحافية تم إنشاؤها بمصر، هي جريدة الوقائع علمًا بأن تم إنشاء تلك الصحيفة في عهد محمد اعلي باشا الذي كان من أول اهتماماته الرقي بالثقافة والتعليم.
هل تعلم أن، بإمكان حيوان الفيل شم رائحة أي كائن وليكن الإنسان من علي بعد كبير للغاية، يصل هذا البعد إلى أكثر من خمسمائة متر تقريبًا.
هل تعلم، إن قيامك بتناول بيضة مع كوب لبن يومياً يحميك من الكثير من الأمراض مثل، هشاشة العظام الذي يعاني منها الكثير من الأشخاص يومياً، وأيضًا يمنع الإصابة نقص الكلسيوم بكل أعضاء الجسم.
هل تعلم، إن قيامك بتناول كوب ماء نقي على الريق ينجيك من، الكثير من الأمراض التي تصيب الكلى فهو يقوم على غسيل الكلى جيدا من جميع الترسبات المكونة للخصاوي.
هل تعلم، أن تناول ثلاث فصوص من الثوم النيئ يومياً على الريق يساعد كثيراً في التخلص من جميع سموم الدم، كما يحمي الإنسان من الإصابة بتساقط الشعر والإصابة بالصلع المبكر. شاهد أيضاً: معلومات
هل تعلم عن النباتات هل تعلم معلومات عامة دينية :-
هل تعلم، إن الدعاء إلي الله يفرج عنك جميع الأحزان مهما كانت معقدة، فقد أخلص نيتك لله وقم بدعائه من داخل قلبك فلا يفرق أن تدعوه ليلاً أو نهارًا فإن الله قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعاه.
هل تعلم، أن الله حينما أنزل على رسوله الكريم بأنه حدد لكل رجل اربع زوجات، أمر الرسول أن يأمر جميع من يتبعه على تطليق النساء ولا يبقى أحد غير اربع زوجات،
وأمر رسول الله بعدم تطليق زوجاته مع العلم بأنه في ذلك الوقت كان متزوجاً من أكثر من تسع زوجات، والسبب لان من يطلقها لا يحل لها الزواج مرة اخرى، بسبب ان زوجات النبي هم امهات المؤمنين ولا يجوز لأحد الزواج من أمه.
هل تعلم، أن الله كل يوم يسأل ملائكته مرة بالنهار ومرة بالليل، فيقول لهم هل من مستغفر فأغفر له، فأكثر عزيزي القارئ من الاستغفار له سبب يدخلك الجنه.
هل تعلم، بأن أول شخص على الإطلاق قام بركوب الخيل هو، النبي الكريم إسماعيل عليه السلام.
هل تعلم، من هو أول الرسل الذي بعثه الله لكي يقوم بهداية خلقه، هو نبي الله نوح عليه السلام.
هل تعلم، من هو أول شخص قام بحفظ القرآن الكريم كاملاً بعد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هو، الصحابي الجليل علي بن أبي طالب.
هل تعلم، من هي الأمة التي كرمها الله بين جميع الأمم وسوف يسمح لها بدخول الجنة قبل أي أمة أخرى، هي أمة النبي محمد عليه الصلاة والسلام. معلومات مفيدة جدًا :- من خلال موضوعنا عن
هل تعلم معلومات مفيدة وجديدة مازال هناك المزيد من المعلومات القيمة مثل: هل تعلم، أن أذكى حيوان بالعالم أليف من أنواع الحيوانات الثديية الذي يحبه الكثير من الأطفال والكبار هو الدلفين.
هل تعلم، إن في العهد العباسي كان يوجد إدارة كاملة للحمام الزاجل، لأنهم كانوا يعتمدون عليه في توصيل الرسائل إلى الأماكن التي يريدونها.
هل تعلم، أن معنى المذهبات في الشعر الجاهلي هي عبارة عن قصائد قديمة، وكانوا يقومون بكتابة هذه المذهبات باستخدام ماء الذهب.
هل تعلم، أن من هو الشخص الذي أخذ شهرة انه يستطيع إذا لمس التراب بأن يقوم بتحويله إلى ذهب، هو القارون.
هل تعلم، أن الزمرد كان يعرف قديمًا باسم الزبرجد، وان تراب الذهب كان أيضاً يعرف باسم التبر.
هل تعلم، أن النسور من الحيوانات الجارحة التي لا تموت، لكنها تقوم بالانتحار لكي تتخلص من حياتهاً بسبب كثرة المعاناة من المرض.
هل تعلم، ما هو الوقت الذي يستطيع الإنسان تحريك أربع وأربعين عضلة من الجسم، هو وقت التكلم وإذا ثار وتعرض للغضب فإن انفعالات الغضب تحرك ثلاث وعشرين عضلة.
هل تعلم، إن الصليبيين احتلت القدس الشريف أكثر من ثمانية وثمانون سنة وقد تحدث الكثير من الاعتداءات والكثير من الإهانات في هذه المدة.
هل تعلم، أن بإمكان القرود العيش أكثر من ثلاثون سنه تتمتع بالصحة الجيدة و الرشاقة والقفز وتسلق الأشجار، كما يوجد الكثير منهم من لا يستطيع ذلك. :

----------------------------------