المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية التخلص من رائحة المجاري في المنزل


فاطمةعلي
03-11-2023, 11:03 PM
سباك صحي (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d9%83-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/) هل تعانين من رائحة المجاري في شقتك؟ هل تريد معرفة سبب هذه الرائحة الكريهة وكيفية التخلص من رائحة الصرف الصحي بشكل دائم؟ يشكو الكثيرون من الرائحة الكريهة المستمرة التي تنبعث من مجاري المنزل ، مما يجعلهم محرجين في حالة الإحراج من استقبال الضيوف أو إقامة الولائم والمناسبات الأخرى ، كما يتسبب في شعور أفراد الأسرة بالضيق وعدم الراحة بسبب هذه الرائحة الكريهة. غالبًا ما تشم رائحة أنابيب الصرف الصحي في الصيف. نظرا لارتفاع درجات الحرارة وزيادة احتمالية نوم البكتيريا والفطريات في المجاري ، قررنا تخصيص هذا المقال لتسليط الضوء على كيفية التخلص من رائحة مياه الصرف الصحي في المنزل وأسباب حدوثها وبعض التعليمات الخاصة بذلك. اتبع لتقليل المشكلة وعلاجها تدريجياً.
أسباب رائحة الصرف الصحي في المنزل
رائحة الرجل كريهة
هل شعرت يومًا برائحة كريهة تنتشر في جميع أنحاء المنزل؟
قد يتساءل الكثيرون عن أسباب ظهور رائحة الصرف الصحي ، خاصة في الحمامات والمطبخ ، حتى يعملون على حلها بشكل جذري. في هذا الركن من المقال ، نعرض لك عددًا من الأسباب الشائعة التي يعاني منها كل منزل تقريبًا:
يتسبب التسرب في نظام السباكة بالمنزل في انبعاث رائحة كريهة من أنابيب الصرف الصحي أو أنابيب التهوية
تلف أو انسداد أنابيب التهوية الموضوعة خلف الجدران مما يسمح للرائحة بالهروب من جدران المنزل
سيؤدي عدم وجود المرحاض أو مياه الحمام أو مياه المطبخ بشكل عام إلى جفاف المياه بالداخل ، وبعد ذلك ستخرج الرائحة إلى المنزل ، حيث إن حركة المياه عبر المجاري ستساعد على منع خروج الرائحة.
يؤدي التركيب غير الصحيح لمرحاض الحمام إلى إحداث فجوة في الأنابيب ، مما يتسبب في دخول رائحة المجاري إلى المنزل
انسداد المجاري نتيجة التخلص من النفايات فيها ؛ مثل بقايا الطعام والدهون ، بمرور الوقت ستظهر مشكلة التسرب في المطبخ مصحوبة برائحة الصرف الصحي.
يمكن أن يتسبب انتهاء عمر أنابيب الصرف الصحي في ظهور وانتشار رائحة مياه الصرف الصحي
التقصير في تنظيف المجاري وشبكات الصرف الصحي على مدى فترة طويلة مما يؤدي إلى تراكم الشوائب والرواسب مما يؤدي إلى ظهور هذه الرائحة.
طرق التخلص من روائح الصرف الصحي في المنزل
الرائحة المزعجة المنبعثة من مجاري المنزل يمكن أن تستمر لفترة طويلة حتى بعد معالجة المشكلة والقضاء على أسبابها ، مما دفع الكثيرين للبحث عن طرق طبيعية للقضاء تمامًا على رائحة الصرف الصحي بأبسط الطرق والأدوات:
الخل والبيكنج بودر
هل تبحث عن طرق سهلة للتخلص من رائحة مياه الصرف الصحي في المنزل ، فقد ثبت أن خليط الخل وصودا الخبز يعمل على مقاومة رائحة الصرف الصحي والتخلص منها ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات أدناه للتخلص منها. نتيجة مرضية:
صب ربع كوب من صودا الخبز في البالوعة ، ثم اسكب 1 كوب من الخل الأبيض
اخرج من المكان تمامًا ، مع الحرص على عدم استنشاق الغازات والهواء المنبعث منه
اتركي الخل وصودا الخبز لمدة ساعتين على الأقل ، ثم اسكبي ببطء حوالي أربعة لترات من الماء الساخن حتى يذوب الخليط تمامًا.
انتظر 15 دقيقة ، ثم اسكب الماء البارد في البالوعة حتى يصبح نظيفًا تمامًا
مبيض الكلور
ولعل أكثر الأشياء التي تزعج الناس في المنزل هي الرائحة الكريهة التي تأتي من الحمام أو المطبخ ، ولكن مع وجود الكلور المبيض يصبح كل شيء صعبًا بسيطًا وسهلاً ، وإليك الطريقة التالية:
أول ما يجب فعله عند استخدام الكلور هو التعامل معه بحذر وتجنب ملامسته للملابس والجلد حتى لا يسبب مشاكل صحية وحساسية جلدية.
صب نصف كوب من الكلور في الحمام أو مصارف المطبخ ذات الرائحة الكريهة
اترك المبيض لمدة ساعتين تقريبًا ، مع التأكد من إغلاق باب الحمام حتى لا تنتشر الرائحة إلى باقي المنزل
اسكب حوالي أربعة لترات من الماء الساخن ببطء حتى تختفي رائحة الكلور تمامًا
صب الماء البارد مع بعض المنظفات العطرية المعقمة لإضافة رائحة لطيفة للمكان
سائل غسيل الصحون
تسليك مجاري بالكويت (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d9%81%d9%86%d9%8a-%d8%b5%d8%ad%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/) لا تتردد في حل مشكلة مياه الصرف باستخدام صابون الأطباق
من المواد الكيماوية التي أثبتت فعاليتها في التخلص من رائحة مياه الصرف الصحي في الحمام أو المطبخ سائل غسيل الأطباق المتوفر في كل منزل حيث يساعد على التخلص من الرائحة.

النشمي
03-11-2023, 11:22 PM
المنتدى للافادة والاستفادة وليس للدعاية والاعلان
يرجى عدم كتابة الدعاىة والاعلان
وان تكرر ذلك فسيتم حظرك من المنتدى
ارجو استخدام المنتدى بشكل صحيح
تم حظرك غي المنتدى