المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتجات طبيعية لطرد الناموس من المنزل


عمارعمار
03-11-2023, 07:31 PM
شركة مكافحة حشرات راس الخيمه (https://www.elhanemservices.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%89-%d8%b1%d8%a7%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%8a%d9%85%d8%a9/) كيف تطرد البعوض من المنزل؟ سؤال يقلق الكثير من الناس لأن البعوض من الحشرات المزعجة التي تنتشر في مواسم معينة وخاصة الربيع والصيف ، ولذلك يبحث الأفراد عن طريقة لطرد البعوض من المنزل. هناك وسائل مختلفة للقضاء على البعوض وطرده بشكل دائم ، ويبحث الناس دائمًا عن أفضل حل لصد البعوض لتجنب الضرر الذي يمكن أن يسببه البعوض ، والذي قد يكون خطيرًا في بعض الأحيان! نخصص هذا المقال لموضوع تلف لدغة البعوض ، وأسرع الطرق الطبيعية التي ستساعد في إخراج البعوض من الغرفة ، بالإضافة إلى قائمة بالنصائح التي يجب مراعاتها حتى لا تجتذب البعوض.
ضرر البعوض
تختلف شدة لدغة البعوض ، حيث يعتبر أدنى ضرر من الآثار الجلدية والحكة المزعجة ، ويمكن أن يصل انتقال البعوض إلى أمراض خطيرة ، أحيانًا تكون قاتلة للإنسان ، بما في ذلك الملاريا والحمى الصفراء. حذرت بعض الدراسات الأمريكية من أن لدغات البعوض تساهم في إضعاف جهاز المناعة مما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى المختلفة.
طرق طبيعية لطرد البعوض من الغرفة
إذا كنت تريد التخلص من البعوض في المنزل وتتساءل عن كيفية إخراج البعوض من الغرفة دون مساعدة ، يمكنك استخدام الأعشاب والمواد الطبيعية التي تساعد في إخراج البعوض من المنزل بفضل الرائحة النفاذة المنبعثة منها ، وهو أمر غير ممتع للبعوض على الإطلاق ، ومن أبرز هذه الأعشاب والمواد أكثرها طبيعية وفعالية:
نعناع
النعناع من الأوراق ذات الرائحة النفاذة التي يكرهها البعوض ويهرب منها ، لذلك يمكن اعتباره طاردًا طبيعيًا للبعوض. لذلك نوصي بوضع مجموعة من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في المكان الذي تريد طرد البعوض منه ، إما في وعاء أو كيس وتركه مكشوفًا.
الخزامى
الخيار التالي في قائمة طرق طرد البعوض هو اللافندر ، وهو من المواد العطرية التي يحبها الكثيرون ، حيث يستخدم على نطاق واسع في صناعة الصابون محلي الصنع ، لذلك من الممكن تجفيف اللافندر وفيه أيضًا حاوية أو قطعة قماش. ضعها في الحقيبة وضعها في المكان الذي تريد طرد البعوض منه.
رَيحان
كما يدخل الريحان ضمن قائمة المواد الطبيعية المستخدمة في علاج البعوض المنزلي لطرده لأن الريحان له رائحة قوية تزعج البعوض وتساعد على طرده من الموقع ، لذلك إذا كانت شرفة المنزل معدة لفصل الصيف من الممكن زراعة الريحان في إناء نباتات ووضعه على الشرفة لمنع البعوض من دخول المنزل.
أوراق الزعتر أو الزيت
يأتي الزعتر في المرتبة الثانية في قائمة طارد البعوض الطبيعي ، والذي يعتبر طاردًا فعالًا للبعوض لأنه يتمتع برائحة قوية تصد البعوض. يمكن استخدام أوراق الزعتر أو زيت الزعتر.
قرنفل وليمون
قرنفل وليمون
القرنفل طارد طبيعي للحشرات
لعشاق التخييم الصحراوي في الإمارات والذين يرغبون في إيجاد طريقة لطرد البعوض في البرية ، يمكن استخدام القرنفل والليمون لأن القرنفل مبيد حشري طبيعي ويستخدم مع الليمون لصد البعوض بشكل أكثر فاعلية ، وطريقة طرد البعوض بالليمون والقرنفل هو زرع قرنفل على نصف بذرة ليمونة ووضعها في المكان المطلوب للمساعدة في طرد البعوض بالليمون والقرنفل.
زيت القرفة
أظهرت الدراسات أن زيت القرفة طارد للبعوض حيث يساعد في طرد البعوض والقضاء على بيضه ، ويمكن تخفيف الزيت بالماء ورشه على الجسم والملابس لصد البعوض.
الثوم
الثوم من الخضروات ذات الرائحة العطرية النفاذة ، لذلك فهو فعال في علاج البعوض في المنزل لإبعاده ، ويمكن صنع محلول من هريس الثوم بالماء ووضعه في وعاء.
فخ الخميرة
شركة مكافحة حشرات الشارقة (https://www.elhanemservices.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%82%d8%a9/)يمكنك استخدام طريقة طرد البعوض بالخميرة والسكر وهي مصيدة لاصطياد البعوض! الخليط سهل التحضير ويتم باستخدام المواد والعمليات التالية لتحضير المصيدة لطريقة صد البعوض بالخميرة:
أداة
زجاجة بلاستيكية فارغة سعة 2 لتر
مشرط أو سكين
ربع كوب سكر
كوب ماء دافئ
ملعقتان كبيرتان من الخميرة
شريط لاصق
خطوات
اقطع الثلث الأخير من الزجاجة ، الجزء الذي يحتوي على الغطاء

النشمي
03-11-2023, 08:26 PM
المنتدى للافادة والاستفادة وليس للدعاية والاعلان
يرجى عدم كتابة الدعاىة والاعلان
وان تكرر ذلك فسيتم حظرك من المنتدى
ارجو استخدام المنتدى بشكل صحيح