المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يفكر مستر دافوس الذي يسعى لتغيير العالم


الفني
02-23-2023, 12:09 PM
كلاوس شواب .. كيف يفكر مستر دافوس الذي يسعى لتغيير
العالم من وراء الكواليس؟

اشتهر كلاوس شواب أستاذ الاقتصاد الألماني ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي بطرح نظريات ورؤى استشرافية للمستقبل عادة ما تكون مثار جدل بالغ.

على الرغم من ذلك يعتقد الكثيرون أن الرؤى التي يتبناها شواب ترتبط بالكثير من التغيرات الفعلية التي سيشهدها العالم في المستقبل بسبب علاقات شواب الرفيعة المستوى بكبار المسؤولين التنفيذيين في كبرى الشركات العالمية ودوائر صنع القرار في الغرب والسياسيين الأكثر تأثيراً في العالم والأكاديميين المخضرمين وانعكس ذلك فيما تنتجه مؤسسته من تقارير اقتصادية وأبحاث مهمة.

من هو كلاوس شواب؟
https://argaamplus.s3.amazonaws.com/bff526e6-6dac-4012-8a66-1948bbcbe926.jpg

ولد كلاوس شواب في 30 مارس عام 1938 في مدينة رافنسبورغ الألمانية. درس في المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ وجامعة فرايبورغ وجامعة هارفارد. ويحمل دكتوراه في الهندسة الميكانيكية ودكتوراه في الاقتصاد (بامتياز مع مرتبة الشرف). ويحمل شواب الجنسية السويسرية.

أسس المنتدى الاقتصادي العالمي عام 1971 كمؤسسة غير ربحية، وعزز دورها لتصبح منظمة دولية للتعاون بين القطاعين الخاص والعام.

وفي عام 1988 شارك مع زوجته هيلدا في تأسيس مؤسسة شواب للريادة الاجتماعية والتي تدعم الابتكار الاجتماعي في أنحاء العالم.

كما أسس في 2004 المنتدى العالمي للقادة الشباب وهو مجتمع متعدد الأطراف لأصحاب المصالح من القادة الشباب (30-40 عاما) الذين يتشاركون في الالتزام بتشكيل المستقبل العالمي.

وفي عام 2011، أسس (جلوبال شيبرز كومينيتي) أو مجتمع المُشكّلين العالمي وهي شبكة عالمية من المراكز المحلية في المدن في أنحاء العالم تجمع بين الشباب المتميزين في إمكانياتهم وإنجازاتهم ودوافعهم للمساهمة في مجتمعاتهم.

عمل في الفترة من 1971 إلى 2003 أستاذا لسياسة الأعمال في جامعة جنيف. تشمل مساهماته الأكاديمية أول منشور يشرح نظرية أصحاب المصالح في عام 1971 ونهجا جديدا للقدرة التنافسية العالمية في 1979.

حول شواب المنتدى الاقتصادي العالمي من مؤسسة يبلغ رأسمالها 6000 دولار في عام 1971 إلى مؤسسة ذائعة الصيت عالميا بنشاط قيمته 390 مليون دولار سنويا يضم 800 موظف لكي تصبح مركزا رئيسيا لصناعة الأفكار العالمية. واليوم يجذب الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي أكبر عدد من المليارديرات والمسؤولين التنفيذيين للشركات أكثر من أي حدث آخر على وجه الأرض كما يجذب القادة السياسيين أكثر من أي تجمع آخر بخلاف الجمعية العامة للأمم المتحدة.



--------------------------