المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أنظف بيتي من الغبار


عمارعمار
01-19-2023, 05:07 PM
تنظيف الغرف من الغبار
شركة تنظيف (https://www.elhanemservices.com/kuwait/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/) قبل البدء في تنظيف الأتربة من غرف المنزل لا بد من القيام ببعض المهام والتجهيزات الأساسية للقيام بهذه العملية على أكمل وجه وهي كالآتي:
التخلص من الفوضى في الغرف وفي جميع أنحاء المنزل لتسهيل عملية نفض الغبار عن طريق التخلص من الأشياء الموجودة على الطاولات أو الأرضيات أو الكراسي وتجميعها في مكان واحد. تنظيف غرفة واحدة في كل مرة لتسهيل آلية العمل ، مع ضرورة عدم نقل أثاث غرفة واحدة إلى غرفة أخرى إلا إذا تم تنظيفها بالكامل من الأتربة.
الاحتفاظ بقطع من القماش والوسائد والبياضات والسجاد خارج الغرفة ، حيث يساعد ذلك على حمايتها من التقاط المزيد من الغبار في الغرفة ، مع ضرورة هزها جيدًا قبل إخراجها لتقليل الغبار العالق على سطحها. قدر المستطاع.
اضرب الوسائد ببعضها البعض بقوة لإزالة الغبار ، حيث يساعد ذلك على إزالة الغبار الكامن بداخلها لفترات طويلة. غسل الأقمشة والبياضات وأكياس المخدات وتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية قبل إعادتها إلى الغرفة. تغيير فلتر الهواء في المكيفات ، واستبداله بفلاتر جديدة ، حيث يساعد ذلك على حبس الغبار في هواء الغرفة ، وينطبق الشيء نفسه على المكنسة الكهربائية ، حيث يجب تنظيف الفلتر أو تغييره بانتظام ، حيث يمنع ذلك انتشار جزيئات الغبار الدقيقة في الهواء ، ويساعد على سحب كميات أكبر من الأتربة لتنظيفها من الغرفة.
تنظيف الجدران والأسقف من الأتربة يمكن تنظيف الجدران والأسقف من الغبار بشكل يومي سواء كانت الجدران مطلية أو مغطاة بالبلاط أو الجبس وذلك على النحو التالي: - ارتداء قفازات مطاطية لحماية اليدين من تأثير مواد التنظيف مع الحاجة لفتح النوافذ للتهوية أثناء العمل.
اخلطي نصف كوب من الخل مع ربع كوب من صودا الخبز وكوب من الأمونيا الخام مع أربعة لترات من الماء. اغمس إسفنجة في الخليط ، ونظف الجدران والأسقف المطلية بها. إذا كانت الجدران خشنة ، يفضل استخدام جوارب نايلون أو جوارب قطنية بدلاً من الإسفنج ، لأنها لن تتمزق ، وتترك بقايا يصعب إزالتها من السطح أثناء التنظيف. اغسل السقف والجدران بالماء النظيف ثم جففهم بمنشفة أو قطعة قماش جافة. تنظيف التحف والمزهريات والقطع المنحوتة يمكن تنظيفها باستخدام فرشاة عادية أو فرشاة مكياج رفيعة لتسهيل الوصول إلى الزوايا الضيقة والمتعرجة الصغيرة ثم مسحها بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة.
تنظيف الدمى القماشية الدمى القماشية أو الدببة يمكن تنظيفها من الغبار بطريقة بسيطة وذلك باتباع الخطوات التالية:
ضع كل الدمى في كيس بلاستيكي كبير. ضع كوبًا من صودا الخبز ، ثم أغلق فم الكيس بإحكام. رجي الكيس عدة مرات لإزالة الغبار والأوساخ عن الدمى. أخرج الدمى من الكيس واحدة تلو الأخرى ، ثم نظفها من بقايا صودا الخبز بفرشاة. تنظيف المكتبة يتراكم الغبار بشكل كبير على كتب وأركان المكتبة ، لذا ينصح بتنظيفها ثلاث إلى أربع مرات في الشهر. أما كيفية تنظيفها فهي كالتالي:
شركة تنظيف فلل في دبي (http://alemaratservices.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d8%a8%d9%8a/) أخرج الكتب من الرفوف وضعها في مكان جانبي. نظف الرفوف بفرشاة ناعمة ، بدءًا من الرف العلوي باتجاه الأسفل. امسح ظهر الرفوف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة بالماء. نظف الكتب من الغبار بقطعة قماش ، ثم أعد ترتيبها على الرفوف مرة أخرى. تنظيف الأثاث الجلدي يساعد الشاي الأسود على تنظيف الأثاث الجلدي من الغبار والأوساخ وترطيبه وزيادة لمعانه. كيفية استخدامه باتباع الخطوات التالية:
اخلطي ربع كوب من الشاي الأسود مع نصف كوب من زيت الزيتون وربع كوب من الخل الأبيض ، وقلبي حتى يتجانس. اغمس قطعة من القماش الناعم في الخليط ، ثم امسح الكراسي والأرائك الجلدية بداخلها ، لتنظيفها وإضفاء اللمعان المطلوب عليها. تنظيف النباتات من الغبار تعتبر النباتات من أكثر العناصر التي تمسك الغبار بالمنزل ، خاصة إذا كانت أوراقها مسطحة وعريضة ، لذلك يمكن تنظيف أوراق النباتات بقطعة قماش مبللة بالماء ، لإزالة الغبار من مسام النباتات. حتى يتمكنوا من التنفس بطريقة صحية.
الحد من دخول الغبار إلى المنزل فيما يلي بعض الإجراءات التي من شأنها تقليل تراكم الغبار في المنزل:
تركيب فلاتر عالية الجودة لأجهزة التكييف والتبريد في المنزل ، ويفضل أن تكون مصنوعة من الأقمشة المطوية أو الورق ، ويمكن استبدالها كل شهر إلى ثلاثة أشهر. قم بتركيب أجهزة تنقية الهواء في غرف المعيشة أو غرف النوم ، حيث ستساعد في تنظيف الهواء وحبس جزيئات الغبار العائمة في الهواء ، لذا فهي مثالية للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

الفني
02-04-2023, 12:33 PM
دائماً لأطروحاتك فلك خاص
يضم المبدعين بين جنباته
ويضم السحر بين اكفه
فهنا اجتمع فن الانتقاء وفن روعة العقليه
سلمت يمينك
ولك احترامي وتقديري

الورده الجميله
05-12-2023, 02:12 AM
ياليت ينقل للمكرر والمحذوف

ماهو بشعر هذه دعايه