المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المطبخ


عمارعمار
01-19-2023, 05:03 PM
كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المطبخ
استخدام الخل للتخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المطبخ بالخل باتباع الخطوات التالية:
مكافحة حشرات اخلطي عدة قطرات من صابون الأطباق السائل بعود القرفة. ضعي خليط الصابون والقرفة في زجاجة رذاذ مليئة بالخل. رجي الزجاجة أكثر من مرة حتى تمتزج المكونات مع بعضها جيدًا. رش المحلول في الزجاجة مباشرة على الذباب ، ثم اشطف المنطقة بالماء وامسحها بمنشفة ورقية. استخدام زيت الليمون يعتبر استخدام زيت الليمون أيضًا من طرق التخلص من الحشرات الطائرة في المطبخ ، ويتم استخدامه باتباع الخطوات التالية:
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الليمون مع حوالي 400 مل من الماء. ضع الخليط الناتج في زجاجة رذاذ ، ورج المكونات حتى تمتزج معًا. رش الخليط مباشرة على الذباب أو أي حشرة أو على الأماكن التي يتجمع فيها الذباب ، ولا يجوز قتل الحشرات الطائرة مباشرة. لكنه يصبح غير قادر على الطيران ، ويسهل التعامل معه بسهولة أكبر ، وبعد ذلك يشطف المنطقة بالماء ويمسحها بمنشفة ورقية. عمل مصيدة للقبض على الحشرات الطائرة الصغيرة من الممكن أيضًا التخلص من الحشرات الطائرة في المطبخ عن طريق عمل مصيدة للقبض عليها باتباع الخطوات التالية:
ضع قطعة صغيرة من الموز في قعر جرة نظيفة. أدخل قمعًا مصنوعًا من الورق في الجرة حتى تدخل الحشرات من خلال القمع لتصل إلى الموز وتحتجز هناك. قم بتغطية الجرة بعد أن تمتلئ بالحشرات. تخلص من الحشرات أو حررها في مكان بعيد عن المنزل.
استخدام خل التفاح: يستخدم خل التفاح للتخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المطبخ ومنها التخلص من ذباب الفاكهة ، ويتم استخدامه باتباع الخطوات التالية:
صب بعض خل التفاح في كوب مخصص. قم بتغطية الكوب بغلاف بلاستيكي ، وقم بتثبيته بشريط مطاطي. ثقب الغلاف البلاستيكي لعدة ثقوب صغيرة ؛ وذلك لتسهيل دخول ذباب الفاكهة إليه ، حيث يدخل الذباب الكوب ، حيث لا يقاوم رائحة خل التفاح. طرق أخرى للتخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المطبخ هناك طرق أخرى يمكن من خلالها القضاء على الحشرات الطائرة في المطبخ بالإضافة إلى ما ذكر ، ونذكر ما يلي:
تخلص من الفواكه والخضروات التالفة في أسرع وقت ممكن ، واحتفظ بتلك التي بقيت سليمة في الثلاجة. إخراج القمامة من المطبخ ووضعها في المكان المخصص بالخارج باستمرار ، وتنظيف سلة المهملات بشكل دوري ، والتأكد من خلوها من بقايا الطعام والشراب عن طريق رشها بمنظف متعدد الاستخدامات ، ومسحها بمنظف. منشفة ورقية نظيفة. اغسل الأطباق المتسخة على الفور لمنع ذباب الفاكهة من الانجذاب إليها. قم بتغيير إسفنجات الأطباق والمماسح بانتظام. التأكد من نظافة المصارف وعدم وجود مياه راكدة فيها سواء في المطابخ أو الحمامات. تنظيف المصارف عن طريق خلط الأمونيا المخففة بالماء وتركها لفترة ثم شطفها بالماء الجاري. طرق المحافظة على نظافة المطبخ وتجدر الإشارة إلى أن المطبخ ونتيجة للأعمال المنزلية اليومية التي تحدث فيه من الطبخ وتنظيف الأواني وغيرها ، يحتاج إلى التنظيف بشكل دوري ، ويجب الحرص بشكل خاص مع متعلقاته ، وهناك طرق عديدة تحافظ على نظافة المطبخ ونذكر منها ما يلي:
شركة مكافحة حشرات في دبي ضع الأشياء والأدوات التي لا تستخدم إلا في خزانة المطبخ ، وضع الأدوات الزائدة في مكان آخر. ابدأ بتنظيف المطبخ قبل تحضير الطعام. حتى لا يضر الطعام كما ذكرنا سابقا. تنظيف أواني المطبخ أو حوض المطبخ أثناء انتظار الماء حتى يغلي ، أو حتى ينضج الطعام ، وذلك للحفاظ على المطبخ نظيفًا وعدم تراكم الأوساخ. تخلص من الماء من الحوض مباشرة بعد غسل الأطباق. نظف الحوض وأخرج كل الطعام المتبقي الملتصق به في الأطباق جيدًا. تنظيف الانسكابات التي قد تحدث على أرضية المطبخ نتيجة غسل الأطباق وتنظيف الحوض. تنظيف المطبخ ومسحه تمامًا بعد كل مرة يتم فيها طهي الطعام. وضع كل ما يتعلق بأدوات المطبخ في مكان خاص به لضمان ترتيبها بشكل مناسب وعدم اختلاط الأشياء ببعضها البعض بطريقة فوضوية. حدد يومًا أو وقتًا معينًا لتنظيف المطبخ بالكامل بشكل دوري. وضع واقيات تحت الجرار وتحت بعض الأشياء في المطبخ مثل مربى العسل على سبيل المثال ؛ لتجنب تلويث الجرار في المطبخ.
استخدم لوح تقطيع لتقطيع الخضار وآخر لتقطيع اللحوم.

النشمي
01-21-2023, 12:59 PM
إنتقاء ثري بالذائقه
سلمت ودام رقي ذوقك
بإنتظار القادم بشوق
كل الود لروحك