المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا الحليب لونه ابيض ؟


البدويه
08-07-2022, 10:40 PM
لماذا الحليب لونه ابيض ؟


https://www.malmarfh.com/?qa=blob&qa_blobid=18141109488744271440


يعد الحليب مادة بيضاء بشكل طبيعي بسبب تكوين الماء ومكونات أخرى بما في ذلك الدهون والبروتينات التي تمتزج معًا لتكوين جزيئات صغيرة تعكس الضوء.

والدهون والكربوهيدرات في شكل لاكتوز وفيتامينات بما في ذلك الكالسيوم والمعادن بما في ذلك الفوسفور ومجموعة من المركبات النشطة بيولوجيا أخرى.

1_الكازين هو أحد الأنواع الرئيسية للبروتين في الحليب الذي يتجمع مع الكالسيوم والفوسفات لتكوين جزيئات صغيرة تسمى المذيلات. عندما يصطدم الضوء بمذيلات الكازين ، فإنه يتسبب في انكسار الضوء وتناثره مما يؤدي إلى ظهور الحليب باللون الأبيض.

في السابق ، عندما كان الحليب يتم توصيله في زجاجات ذات أسطح من الألومنيوم ، كان الدهن الأصفر أو كريمة حليب البقر تنفصل وترتفع إلى أعلى الزجاجة لتنتج حليبًا شاحب اللون. اليوم ، يتم تجانس معظم أنواع الحليب والتي تمرر الحليب تحت الضغط من خلال فوهات دقيقة جدًا ، مما يؤدي إلى تشتيت الدهون والبروتين المذيلات بالتساوي لخلق قوام وطعم ناعم ودسم ، بالإضافة إلى لون أبيض أكثر إشراقًا.

2_ يسمح قانون معايير الأغذية الأسترالية بتعديل مكونات الحليب ، مثل اللاكتوز أو البروتين أو الدهون أو الفيتامينات والمعادن عن طريق إضافة أو إزالة تلك المكونات لإنتاج منتج ثابت. في الأزمنة السابقة ، أصبحت الاختلافات الطبيعية في اللون التي كانت تحدث في الحليب بسبب الاختلافات بين سلالات الأبقار أو المراعي موحدة الآن ويتسق اللون الأبيض الساطع. لا توجد ألوان صناعية مضافة لإعطاء الحليب مظهره الأبيض.




---------------------------------

ام هتان
08-08-2022, 05:28 AM
يعطيك العافية ع المعلومات القيمة والمفيده
دمت بخير

راع المهرة
08-08-2022, 04:19 PM
يسلم القلم الجميل
شكرا جزيلا للموضوع
الرائع

الورده الجميله
05-14-2023, 03:03 AM
طرح في غايه الروعه
سلمت اناملك على الانتقاء الجميل
ولاحرمنا جديدك القادم