المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورات تدريبية


ابن الصحراء
02-15-2022, 11:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد تطور مفهوم السوشيال ميديا فى الفترة الأخيرة زاد الإهتمام بوظيفة ٍSocial media specialist من قبل الأفراد والشركات بشكل كبير، خاصة بعد أن أدرك أصحاب المشاريع الصغيرة والشركات الكبرى أهمية السوشيال ميديا فى عملية التسويق، وكيف تعمل على زيادة الأرباح والانتاجية للشركات من جهة وللأفراد من جهة أخرى، حتى أن الشركات التي ليس لديها هذا القسم أصبحت تعقد اتفاقات مع شركات متخصصة فى ذلك لكي توفر لها أشخاص يستطيعون العمل في وظيفة social Media Specialist.
ولا يمكن القول ان هناك دورة واحدة تجعلك محترف في هذة الوظيفة بل ان محترفوا هذة الوظيفة يعلموا تمام العلم انهم يجب ان يكونوا علي قراءة وبحث بشكل يومي ليكونوا علي اضطلاع بكل ما هو جديد يستطيعوا ان يستفادوا منه في عملهم سنقوم بضخ الدروس والمفاهيم لكم بشكل شبه يومي بأذن الله وسنركز علي الاشياء الرئيسية اولا.


[حصريا] دورة التأهيل لوظيفة Social


في حقيقة الامر وظيفة متخصص السوشيال ميديا تنقسم بداخلها لعدة وظائف يجب اولا ان تكون علي دراية بها وهي


اهم وظائف السوشيال ميديا وتعريف مهام كل وظيفة ؟

Community Manager
Social Media Coordinator
Social media specialist
Social media manager
Content creator
Social Media Strategist
Social Media Advertiser
Brand Manager
Digital Content Manager
Social Media Analyst


[حصريا] دورة التأهيل لوظيفة Social

Community Manager

يعمل Community Manager على خلق تفاعل مع الأشخاص على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التى يكون مسئول عنها مسئولية تامة من حيث نشر المحتوى والرد على أسئلة المتابعين على تلك الحسابات بشكل سليم وفي أسرع وقت، ويساعد ذلك التفاعل بشكل كبير فى تحسين الخطة التسويقية بشكل كبير

Social Media Coordinator

يقوم Social Media Coordinator بدور مهم فى تطوير الاستراتيجية التسويقية من خلال البحث عن ما يهتم به مستخدمي الإنترنت على مواقع التواصل المختلفة وخلق محتوى مميز يجذب الجمهور لكي يتفاعل معه، كما يتابع حركات التفاعل على المواقع ليكون على دراية بما يحدث على السوشيال ميديا.

Social media specialist

يمكن اعتبار Social media specialist أيضا كمستشار للسوشيال ميديا خاصة أن له دور فعال في مراقبة كل المنصات الخاصة بالسوشيال ميديا، وتحديد الأسلوب الأمثل لتنفيذ الاستراتيجية التسوقية لكي يحافظ على أكبر عدد من المتابعين بالاضافة الى جذب متابعين جدد.

[COLOR="Blue "]Social media manager

اما بالنسبة لـ Social media manager فإن له دورًا ريادى لأنه يقوم بتحديد عدد المهام المطلوبة والمقاييس التى يتم على اساسها تقيم مدى نجاح الاستراتيجية، من خلال تحليل أسس العوامل الجغرافية والنفسية، وتعتبر تلك العوامل مهمة للغاية لأنها تعمل على تحسين النتائج المنشودة والوصول الى افضل نتيجة فى النهاية.

Content creator

يقوم الـ Content creator بكتابة المحتوى المخصص لكل منتج أو خدمة مقدمة من الشركة للعملاء، ويقوم بنشرها على منصات السوشيال ميديا المسئول عنها، حيث يتلخص دوره الإبداعي في خلق محتوى كتابي جاذب للجمهور، حيث يستخدم المحتوى التسويقي الذي يلفت أنظار العملاء، ليشتروا المنتج أو الخدمة، أو زيادة معرفتهم بالشركة وانتشارها بين أوساطهم.

Social Media Strategist

من أهم مهام هذه الوظيفة تطوير الاستراتيجية التسويقية من خلال البحث عما يهتم به رواد السوشيال ميديا، وخلق محتوى مميز ينجذب إليه الجمهور ويتفاعل معه، كما يقوم الشخص المسؤول عن الـ Social Media Strategist بتتبع حركة التفاعل على المواقع من اجل تطوير المحتوى.

Social Media Advertiser

هذه الوظيفة ضمن وظائف السوشيال ميديا الحديثة، وتقوم على كتابة وتحرير الموضوعات المتخصصة، وأن يكون العامل بها يتمتع بمهارات التعامل مع صفحات السوشيال ميديا، ومعرفة آليات وقنوات التسويق الإلكتروني، وأن يقوم بوضع خطة تسويقية للسوشيال ميديا من خلال تسويق الموقع على مختلف الصفحات والتعاون مع مختلف الأقسام في الشركة.

Brand Manager

يقوم مدير العلامة التجارية داخل الشركات بعملية الاتصال والتي تشمل عمليات تحليل وتخطيط كيفية طرح العلامة التجارية في السوق مثلًا، بجانب الهدف من تلك العلامة التجارية بالتحديد للجمهور والعمل على الحفاظ على السمعة الخاصة بالمؤسسة.

Digital Content Manager

كما أن هذه الوظيفة الهامة من وظائف السوشيال ميديا الحديثة، وتهتم بتحديد أفكار لحملات ناجحة وهادفة والتخطيط لها، عن طريق جمع المعلومات وصناعة المحتوى اللازم لها من أجل التسويق الرقمي.

Social Media Analyst

يقوم على تتبع ردود الفعل الخاصة بالجماهير أو رواد مواقع السوشيال ميديا وتحليلها والوقف على أهم المستجدات في هذه الأعمال لتحديث أعمال المؤسسة.


يجب عليك التركيز جيدا ومعرفة كل نوع تابعونا في القآدم.



--------------------------

عواطف المدينة
02-15-2022, 12:48 PM
مشكور على الموضوع
يعطيك العافية مديرنا

عمة الحسن والجمال
02-15-2022, 04:33 PM
موضوع طويل بس حلو
مشكور ع الاظافة