المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز الذي يستعمل لقياس سرعة


راع المهرة
02-07-2022, 10:49 AM
الجهاز الذي يستعمل لقياس سرعة الرياح هو
الانيمومتر

https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2020/10/1-200-e1603873205736.jpg

الجهاز الذي يستعمل لقياس سرعة الرياح هو
الانيمومتر او مقياس شدة الريح هو جهاز يستخدم لقياس سرعة تدفق الرياح او الهواء في الغلاف الجوي و تطبيقات تدفق الغاز الأخرى.

اذ يعد الأكثر استخدامًا لقياسات سرعة الرياح هو مقياس شدة الريح الدوَّار الكهربائي حيث تقود الأوعية الدوارة الى خلق مولد كهربائي يعمل خرج المولد على نطاق حوالي 5 إلى 100 عقدة.

كما هو الحال مع مقياس شدة الريح ، يمكن استخدام مروحة لقيادة الجهاز، في نوع اخر من اجهزة الانيمومتر تعمل ريش الدوار على عداد و يتم توقيت الدوران بساعة توقيت و تحويلها إلى سرعة جوية

اذ يعد هذا الجهاز مناسب بشكل خاص لقياس سرعات الرياح المنخفضة، اذ تمتلك الرياح العديد من اسماء الرياح بالاضافة الى انواعها المختلفة و التي تؤدي فوائد الرياح بدورها الى عمل هذه الاجهزة بشكل صحيح .

ان جهاز قياس سرعة الرياح هو أداة أرصاد جوية تستخدم لقياس سرعة الرياح (معدل تدفق الهواء) اذ يشكل جزءًا لا يتجزأ من محطة الطقس لقياس الظروف الجوية الحالية والتنبؤ بالمستقبل.
كما ان مقياس شدة الريح السلكي هو أكثر أجهزة قياس شدة الحرارة الثابتة شيوعًا، اذ يتكون من سلك رقيق مسخن كهربائيًا (قطره 0.00016 بوصة وطوله 0.05 بوصة) مدعومًا بإبر في النهايات.
في حين أن أجهزة قياس شدة الريح ذات السلك الساخن هي الأنسب للغازات النظيفة بسرعات منخفضة ، يمكن أيضًا استخدام أجهزة قياس الفنتوري لبعض تطبيقات تدفق السائل (بما في ذلك الملاط).