المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عن حيوان الإندري الشائع


سوار ديزاين
12-02-2021, 03:32 PM
معلومات عن حيوان الإندري الشائع

https://www.animals-wd.com/wp-content/uploads/2021/05/indri_7-1200x700.jpg

حيوان الإندري الشائع نوع كبير من الليمور يوجد فقط في جزيرة مدغشقر المنعزلة، وقد تطور بنفس الطريقة التي تطور بها الليمور الآخر من أفراد أصغر جاؤوا إلى الجزيرة من إفريقيا منذ حوالي 50 مليون سنة.

خصائص الإندري الشائع
الخصائص الفيزيائية حقائق التصنيف العلمي
اللون: بني، رمادي، أسود، أبيض الطعام الرئيسي: الفواكه، الزهور، الأوراق المملكة: الحيوان
يغطي جسم الإندري: الفراء سلوك المجموعة: قطيع الشعبة: الحبليات
السرعة القصوى: 20 ميلاً في الساعة حقيقة ممتعة: أكبر أنواع الليمور! التصنيف: الثدييات
فترة الحياة: 15 – 22 سنة حجم العدد المقدر: 10000 الترتيب: الرئيسيات
الارتفاع: 64 سم – 72 سم (25 بوصة – 28 بوصة) سمة مميزة: علامات سوداء وبيضاء ونداءات صوتية عالية وطويلة العائلة: Indriidae، وهي عائلة من الرئيسيات الليمور، حجمها من متوسط إلى كبير، وله أربع أسنان فقط في مشط الأسنان بدلاً من ستة، ويعيش حصرياً في جزيرة مدغشقر
الوزن: 6 كجم – 9.5 كجم (13 رطلاً – 21 رطلاً) أكبر تهديد: فقدان الموائل الجنس: Indri، وهو جنس من الليمور
سن النضج الجنسي: 8 – 9 سنوات أسماء أخرى: Babakoto الاسم العلمي: Indri indri
سن الفطام: 8 أشهر فترة الحمل: 4 – 5 شهور حالة الحفظ: مهدد بالخطر
الموطن: الغابات المطيرة المنخفضة الموقع: أفريقيا
الحيوانات المفترسة: الفوسا، الصقر، الثعابين
النظام الغذائي: عاشب
متوسط ​​عدد المواليد: 1
أسلوب الحياة: نهاري
الاسم الشائع: الإندري / indri
عدد الأنواع: 1
الموقع: مدغشقر الشرقية



الإندري من أكبر أنواع الليمور !
تصنيف وتطور الإندري

نظراً لعدم وجود رئيسيات أخرى للتنافس معه، فإن الليمور حيوان تكيف سريعاً ليعيش في مجموعة متنوعة من الموائل، لذا نتج مجموعة متنوعة من الأنواع المختلفة.
محلياً يُعرف الإندري باسم babakoto والتي تعني الأب الصغير أو الجد للإنسان، نظراً لأن السكان الأصليين يعتقدون أن الإندري (مع افتقاره إلى الذيل المرئي) يشبه أسلافهم، فإنهم يعتبرونه من المحرم أكله، مما يعني أن الإندري يحصل على بعض الحماية في أجزاء من بيئته الأصلية.

https://www.animals-wd.com/wp-content/uploads/2021/05/indri_8-1536x1024.jpg

مظهر وشكل الإندري

يعد الإندري من أكبر أنواع الليمور اليوم حيث يصل ارتفاع بعض الأفراد إلى ما يقرب من متر، ومع ذلك يميل متوسط الإندري إلى أن يتراوح ارتفاعه بين 60 و 80 سم وذيله 5 سم فقط (جميع الليمورات الأخرى لها ذيل بنفس طول جسمها).

كما أن الإندري يمتلك طبقة كثيفة من الفراء الأسود الحريري مع عدد متفاوت من البقع البيضاء حسب المنطقة الجغرافية، وأصابع قدمه وأصابعه بارعة للغاية فهي جيدة عند الإمساك، كما تساعده أرجله الخلفية الطويلة في القفز لمسافة تصل إلى 10 أمتار بين الفروع الرأسية في الغابة.
تتجه العيون الصفراء في وجه الإندري إلى الأمام لمساعدته على الحكم على المسافة قبل القفز.

https://www.animals-wd.com/wp-content/uploads/2021/05/indri6.jpg

الإندري: التوزيع الجغرافي والموطن

مثل كل حيوانات الليمور، يوجد الإندري فقط في جزيرة مدغشقر في غابات الأراضي المنخفضة والغابات الاستوائية. يعدّ الليمور حيوان شجري مما يعني أنه يقضي معظم حياته يأكل وينام ويتزاوج في أعالي الأشجار.

اليوم، لا يوجد إندري إلا في جيوب صغيرة من الغابات المحمية في شرق مدغشقر، بسبب زيادة مستويات قطع الأشجار وتطهير الأراضي للزراعة في جميع أنحاء الجزيرة، وعلى الرغم من أن الأرقام الفعلية غير معروفة، يُعتقد أن أقل من 10000 إندري بقي في مدغشقر، مما يعني أنه يتعرض لتهديد شديد في بيئته الطبيعية.

https://www.animals-wd.com/wp-content/uploads/2021/05/indri_7-1536x1024.jpg

سلوك ونمط حياة الإندري

الإندري حيوان اجتماعي يعيش في وحدات عائلية صغيرة من 2 إلى 6 أفراد، تتكون من زوج من الذكور والإناث مع صغارهم. ويعتبر الليمور فريد من نوعه بين الرئيسيات حيث أن الإناث هن المسيطرات، مما يعني أن الأنثى تتغذى أولاً بينما يدافع الذكر عن الأراضي. يتواصل الإندري من خلال سلسلة من نداءات النحيب المخيفة لتوحيد العائلات وأيضاً لتحديد منطقته، والتي يمكن سماعها على بعد 2 كم، كما أنه يتبول على طول الحدود لتحديد رقعته، وأحد الاختلافات الملحوظة بين الليمور والقردة هو الأنف الشبيه بالكلاب والذي يمنح جميع الليمور حاسة شم ممتازة حتى يتمكنوا من شم هذه العلامات بسهولة وتجنب المواجهة.

https://www.animals-wd.com/wp-content/uploads/2021/05/indri4.jpg

الإندري: التكاثر ودورة الحياة

تبلغ أنثى الإندري مرحلة النضج الجنسي حتى عمر 8 أو 9 سنوات، وعندها تكون بإمكانها إنجاب صغير واحد كل سنتين أو ثلاث سنوات. يولد الصغار عادة في شهر أيار أو حزيران بعد فترة حمل تتراوح بين 4 و 5 أشهر، حيث يتمسك الرضيع ببطن أمه في الأشهر القليلة الأولى من حياته، عندما يتحرك بعد ذلك حول ظهرها، وبحلول الوقت الذي يبلغ فيه صغير الإندري حوالي 8 أشهر يكون مستقلاً عن أمه ولكنه يبقى معها بشكل عام حتى سن 2 أو 3 سنوات. للأسف، يُعتقد أن نصف جميع صغار الإندري يموتون قبل سن الثانية، عادةً بسبب المرض أو الإصابة، وعلى الرغم من أنه من المعروف أن الإندري البالغ قد يصل إلى العشرينات من العمر، إلا أن معظمه يعيش ما بين 15 و 18 عاماً.

https://www.animals-wd.com/wp-content/uploads/2021/05/indri.jpg

النظام الغذائي وفريسة الإندري

إن الإندري حيوان عشبي، على عكس العديد من الرئيسيات الأخرى التي تأكل كل شيء تقريباً، كما أن الإندري حيوان نهاري مما يعني أنه يكون أكثر نشاطاً خلال النهار وهذا عندما يصطاد الطعام، سواء في الأشجار أو على الأرض.

تحصل الأنثى على الحصاد الأول وغالباً ما يتم العثور عليها بحثاً عن أوراق جديدة جداً، وتشكل الأوراق الصغيرة غالبية نظام الإندري الغذائي إلى جانب الفواكه والبذور والزهور، والتي يمكن التقاطها بسهولة بأصابعه الذكية. من المعروف أن الإندري يأكل مجموعة متنوعة من المواد النباتية على الرغم يُعتقد أنه يأكل في الغالب النباتات التي تأتي من الأشجار.

https://www.animals-wd.com/wp-content/uploads/2021/05/indri5.jpg

مفترسات وتهديدات الإندري

إن العيش في أعالي الأشجار يعني أن الإندري في مأمن من العديد من الحيوانات المفترسة التي تعيش على الأرض، ومع ذلك هناك عدد من الحيوانات التي ليس لديها مشكلة في الوصول إلى ارتفاع الإندري حيث يعيش. يعد حيوان الفوسا الأصلي الذي يشبه القطة المفترس الرئيسي للإندري، وهو ثديي رشيق بشكل لا يصدق يعيش في الأشجار بشكل أساسي وتطور للإمساك بالليمور.

تشمل الحيوانات المفترسة الأخرى للإندري الطيور الجارحة الكبيرة مثل الصقور والزواحف بما في ذلك الأفاعي، والتي يُعتقد أن لدى الإندري إشارات خطر مختلفة، ومع ذلك فإن أحد أكبر التهديدات التي يتعرض لها تعداد الإندري في مدغشقر هو فقدان الموائل، حيث يتم إزالة مساحات وسعة من الغابة الطبيعية كل يوم.


حقائق وميزات مثيرة للاهتمام حول الإندري

إن الإندري أكبر ليمور موجود اليوم، ومثله مثل الليمور الآخر، يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالقرود الأكثر بدائية بما في ذلك Bushbabies و Pottos و Lorises. على الرغم من وجود ما يقرب من 100 نوع من الليمور وأنواعها الفرعية الموجودة اليوم، إلا أن الإندري هو النوع الوحيد المتبقي في جنسه.

قبل تدمير الجزيرة بسبب إزالة الغابات، يُعتقد أن مجموعة مختلفة من أعداد الإندري احتلت تقريباً كل سلسلة من التلال في الغابات الشرقية لمدغشقر. يختلف لون الإندري بين الأفراد، حيث يُعتقد أن الأفراد في الجنوب لديهم المزيد من البقع البيضاء، بينما يميل الموجودين في المناطق الشمالية إلى أن يكونوا أكثر قتامة.
علاقة الإندري مع البشر

منذ أن بدأت الصناعة تهتم بالموارد الطبيعية لمدغشقر، بدا أن الإندري يتمتع بعلاقة سلمية نسبياً مع السكان الأصليين ولم يتم اصطياده من قبلهم، ومع ذلك فإن تقارير اليوم عن قيام السكان غير المحليين بصيد الإندري تشكل مصدر قلق كبير لدعاة الحفاظ على البيئة خاصة في وقت يتأثر فيه العدد بشكل مدمر بسبب تدمير بيئته الطبيعية.
يُعتقد الآن أن عدد الإندري منخفض بشكل كبير، حيث لا يمكن العثور عليه إلا في مناطق الغابات المحمية (حيث لا يزال يحدث قطع الأشجار وتدمير الأراضي).
حالة حفظ الإندري والحياة اليوم

على الرغم من أن العدد الدقيق لأعداد الإندري الذين يعيشون مدغشقر اليوم غير معروف، يُعتقد أنه لا يوجد سوى ما يصل إلى 10000 فرد في البرية.
هناك تقديرات أخرى أكثر إثارة للقلق بشأن الادعاء بأنه قد يكون هناك ما لا يقل عن 1000 إندري متبقي، لكنه محمي الآن من خلال القائمة باعتباره من الأنواع المهددة بالانقراض، وأحد أكبر مخاوف العلم هو أن الإندري لا يبلي بلاءً حسناً في الأسر، مما يعني أن برامج التربية الأسيرة لمحاولة إعادة تأهيل عدده الحالي من المحتمل ألا تنجح.
الأسئلة الشائعة حول الإندري

هل الإندري من الحيوانات العاشبة، آكلات اللحوم، أم كلاهما؟
الإندري من الحيوانات العاشبة
إلى أي مملكة ينتمي الإندري؟
ينتمي إلى مملكة الحيوان
ما الشعبة التي ينتمي إليها الإندري؟
ينتمي إلى شعبة الحبليات
إلى أي عائلة ينتمي الإندري؟
ينتمي إلى عائلة Indriidae
إلى أي ترتيب ينتمي الإندري؟
ينتمي إلى رتبة الرئيسيات
ما نوع الغطاء الذي يمتلكه الإندري؟
الإندري مغطى بالفراء
إلى أي جنس ينتمي الإندري؟
الإندري ينتمي إلى جنس
أين يعيش الإندري؟
يعيش في شرق مدغشقر
في أي نوع من المواطن يعيش الإندري؟
يعيش في الغابات المطيرة المنخفضة
ما هي بعض الحيوانات المفترسة للإندري؟
تشمل المفترسات الصقور والثعابين
ما هي بعض السمات المميزة للإندري؟
له علامات سوداء وبيضاء ونداءات صوتية عالية وطويلة
كم عدد الصغار الذين تنجبهم أنثى الإندري؟
متوسط عدد الصغار هو 1
ما هي الحقيقة المثيرة للاهتمام حول الإندري؟
الإندري هو أكبر أنواع الليمور
ما هو الاسم العلمي للإندري؟
الاسم العلمي له هو
ما هو عمر الإندري؟
يمكن أن يعيش لمدة 15 إلى 22 عاماً
كم عدد أنواع الإندري الموجودة؟
هناك نوع واحد منه
ما هو أكبر تهديد للإندري؟
أكبر تهديد هو فقدان الموائل
ما هو الاسم الآخر للإندري؟
يسمى أيضاً باباكوتو
كم بقي من الإندري في العالم؟
بقي 10000 فرد منه في العالم
ما مدى سرعة الإندري؟
يمكنه السفر بسرعات تصل إلى 20 ميلاً في الساعة