المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 أماكن حقيقية على الأرض


سلوان
05-03-2021, 03:04 AM
مرحبا بكم في هدا المقال سنتعرف على 10 أماكن حقيقية على الأرض تبدو مستحيلة علميا آبقوا في رحلة من شأنها أن توسع رؤيتكم للأشياء غير العادية التي تحدث في عالمنا. جهز نفسك للأماكن ذات الانحرافات اللونية وظاهرة الجنون

http://www.youtube.com/watch?v=nMB7KBIPmzA&feature=player_detailpage
بُرُوقُ كتاتمبو

بُرُوقُ كتاتمبو أو بُرُوقُ قَطَاطَمْب وهي ظاهرة جوية تحدث في فنزويلا وحصراً في مصب نهر كتاتمبو ببحيرة مركايبو (بحيرة مَرَاقَيْب) ، وتعد البروق الكثيرة العدد والتي تحدث في هذه المنطقة القليلة المساحة المولد الأكبر لأوزون التروبوسفير.
وتنشأ الظاهرة من كتلة من الغيوم العاصفة بارتفاع أكثر من 5 كم، ويحدث البرق في 140 إلى 160 ليلة بالسنة، ولمدة 10 ساعات في اليوم، وعدد البروق يصل إلى 280 برق في الساعة. وتحدث فوق وحول بحيرة مركايبو، وفي العادة فوق منطقة المستنقع المُتَشَكّل عند التقاء نهر كتاتمبو ببحيرة مركايبو. واستمرت هذه الظاهرة لعدة قرون، ولكن البرق توقف من يناير إلى أبريل من سنة 2010 م ويرجع السبب على ما يبدوا إلى الجفاف والذي أثار مخاوفً من انقطاع البروق للأبد. ولكنها عاودت الظهور بعد عدة أشهر.




https://viraliq.com/wp-content/uploads/2017/08/179-2-1.jpgنهر غويان

الأنهار دائما حول العالم كله تحمل ماء درجة حرارته باردة أو تبع حرارة الجو فمن الممكن أن تتجمد بسبب إنخفاض درجة الحرارة وممكن أن تكون ساخنة بعض الشىء بسبب شدة درجة الحرارة .
وتكون الأنهار ملاذ ومفر للحيوانات حيث يشربون منها ويستحمون بها ويلعبون ويلهون فيها وهام جدا للأنسان ومن الممكن أن يتنقل به الأشخاص من مكان لأخر .
ولكن هذا النهر يغير كل المفاهيم عن الأنهار فهو نهر فى غابات الأمازون فهو نهر درجة حراراته شديدة السخونه وتصل لدرجة الغليان ويبلغ طول حوالي 6.4 كيلومتراً.
ويمر هذا النهر عبر مدينة (مايانتوياكو ) في البيرو ودرجة حرارته لاأحد يتوقعها فهى أعلى درجة حرارة لنهر فهى 100 درجة وتصل ل 150 درجة مئوية وقد تصل ل 200 درجة .
وأكد علماء أن مياه هذا النهر تكفي لطبخ اللحم، وصنع كوبًا من الشاي، ومن المستحيل أن يغوص في أعماقه أحد، وإلا فسيتحول إلى لحمًا مطهيًا، سواء كان انسانا أو حيوانًا.




https://viraliq.com/wp-content/uploads/2017/08/179-4-1.jpg
منتزه لينسويس مارنيانسيس الوطني

منتزه لينسويس مارنيانسيس الوطني هو منتزه قومي يقع في ولاية مارانهاو في شمال شرق البرازيل. يقع في منطقة منخفضة، ومسطحة، مليئة بالكثبان الرملية ويمتلئ أحياناً بالمياه. يشمل المنتزه 1،500 كم مربع، وبالرغم من الأمطار الوفيرة، فإن المكان لا توجد به حياة نباتية. أصبحت المنطقة منتزهاً قومياً في 2 حزيران 1981.
يتكون المنتزه من كثبان ضخمة وبيضاء، في أول نظرة يبدو منتزه لينسويس كصحراء فريدة من نوعها ولكن في الحقيقة هي ليست صحراء. هذه المنطقة الواقعة خارج حوض الامازون تتعرض لأمطار منظمة في بداية السنة. وبسبب الأمطار فإن ظاهرة غربية تحدث وهي المياه العذبة المتكونة في الأودية بين الكثبان الرملية وهي محمية من النفاذ إلى الأرض بسبب طبقة كتيمة من الأحجار الموجودة أسفل الرمال، وتكون النتيجة بحيرات خضراء وزرقاء وسوداء محاطة من رمال شبه صحراوية، وتصل ذروتها بين تموز وأيلول. تمتلك البحيرات عدداً كبيرً من الأسماك التي تأتي عندما تكون البحيرات في اقصى امتلاء بعد شهر تموز، عندما تصبح البحيرات موصولة بأنهار مثل نهر ريو نيغرو(الأمازون). أحد أنواع الأسماك في البحيرات هي سمكة النمر أو الذئب الي تبقى في سبات عميق في الطين والمناطق الرطبة بعد أن تكون أغلب مياه البحيرات قد تبخرت، وتعود إلى البحيرات في الموسم المطري التالي.




https://viraliq.com/wp-content/uploads/2017/08/179-5-2.jpg
https://viraliq.com/wp-content/uploads/2017/08/179-5-1.jpgمنحدرات بركان Kawah Ijen في إندونيسيا

على الرغم من أن ذلك سيكون رائعا ، إلا أن لون الحمم ليس نتيجة البراكين التي تعاني من الكآبة.
ما في الأمر ظاهرة مستحيلة علميا تحولت إلى صور حقيقية لها أوصاف غير دقيقة تعلق بها. ما تراه ليس نوعًا جديدًا غريبًا من الحمم الزرقاء ، بل تأثير غازات الكبريت التي تحترق في اتصال مع الغلاف الجوي.
تم تصوير المشهد غير العادي على منحدرات بركان Kawah Ijen في إندونيسيا




https://viraliq.com/wp-content/uploads/2017/08/179-6-1.jpg
https://viraliq.com/wp-content/uploads/2017/08/179-6-2.jpgشلالات الدم في أنتاركتيكا

شلالات الدم هي الاسم الذي يتم إطلاقه على الشلالات الناتجة من مادة أكسيد الحديد وقد أطلق عليها هذا الاسم نتيجة للون الأحمر القاتم الذي تتميز به، مما يعطيها مظهراً مشابهاً للدم. تقع هذه الشلالات بين ضفاف نهر تايلور المتجمد في هضاب ماكموردو الجافة في أرض فكتوريا شرق القارة القطبية المتجمدة أنتاركتيكا. حيث يعود فضل هذا الاكتشاف إلى الباحث الجيولوجي توماس قريفيث تايلور سنة 1911، ومنه أخذ نهر تايلور تسميته. يتكون نهر تايلور من خمس طبقات جليدية تنساب ببطئ شديد جداً، حيث اعتقد العلماء سابقاً أن سبب اللون الأحمر القاتم عائد إلى تواجد نوع من الطحالب، لكن البحوث المستمرة في هذا الميدان نفت هذه الفرضيات. يعود اللون الأحمر للشلالات لأكسيد الحديد الذي يتكون جراء تفاعلات أكسدة بين عناصر معينة متواجدة في المياه شديدة الملوحة بالمنطقة، وقد كانت هذه العناصر مخزنة ومعزولة في جيوب ينعدم فيها الهواء والضوء منذ خمسة ملايين سنة، حين كانت المياه أعلى من مستوياتها التي هي عليها حالياً. فتح هذا اللغز نافذة للبحوث العديدة التي سيحاول العلماء الإجابة بها عن مختلف التساؤلات المتعلقة بهذا النوع من الحياة المعزولة تماماً عن العالم المحيط بنا.





https://viraliq.com/wp-content/uploads/2017/08/179-7-1.jpgالثقب الأزرق

الثقب الأزرق أو الحفر الزرقاء، وتسمى أيضا بالكهوف العمودية، هو كهف داخل أو تحت الماء يتألف من تكوينات جيولوجية عميقة، و في الغالب تكون دائرية الشكل. هناك العديد من الثقوب الزرقاء المختلفة التي تقع في جميع أنحاء العالم، وعادة ما تكون في المناطق الساحلية المنخفضة.




https://viraliq.com/wp-content/uploads/2017/08/179-8-1.jpg
جزيرة سقطرى

سقطرى هي أرخبيل يمني مكون من ست جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية . يشمل الأرخبيل جزيرة رئيسية وهي سقطرى، وست جزر هي جزيرة سقطرى ودرسة وسمحة وعبد الكوري، وصيال عبد الكوري وصيال سقطرى وسبع جزر صخرية وهي صيرة وردد وعدلة وكرشح وصيهر وذاعن ذتل وجالص ، وتعتبر جزيرة سقطرى أكبر الجزر العربية واليمنية، ويبلغ طول الجزيرة 125 كم وعرضها 42 كم ويبلغ طول الشريط الساحلي 300 كم، عاصمة الجزيرة حديبو، وبلغ عدد سكان الجزيرة حسب تعداد 2004م 175،020 ألف نسمة .




------------------

سلوان
05-03-2021, 03:19 AM
راجعت الصور مرارا لتظهر فظهر بعضها والاخر يبدو ان عليه حماية
رغم انها تظهر لي حينما اضعها بمحرك البحث جوجل

وجد
06-10-2021, 01:16 AM
يمكن انت نسخته الربط من الموقع ارفعهم ع مركز رفع ونزلهم


يعطيك العافيه